ادرس الطب -Arabic
     Medicine
Dentistry
Pharmacy
Veterinary Medicine




and 100 more specializations
  Civil Engineering
Electrical Engineering
Electronic Engineering
Informatics
Business
Management
Economics
Physiotherapy
Please choose a different language         
Safarik University in Kosice



تعتبر كوسيتش ثاني أكبر مدينة في سلوفاكيا وبها المطار الرئيسي للبلاد الذي يقوم بالعديد من الرحلات الجوية الدولية يوميًا. كما أن كوسيتش عبارة عن مدينة جامعية إذ بها العديد من المدارس الأكاديمية. وقد تأسست جامعة بافول جوزيف سافاريك في عام 1657 على يد الرهبان اليسوعيون، وقد تم تأسيسها باعتبارها واحدة من الجامعات الكبرى في المنطقة التي تأسست على يد الإمبراطور الروماني ليوبولد الأول في عام 1660. وخلال القرن السابع عشر والثامن عشر، أثرت الجامعة بشدة في تقدم العلوم والروح العلمية في أوروبا.

تحظى سافاريك بالعديد من الكليات من بينها كلية الطب التي تعتبر الأكبر من بينها والتي اندمجت بقسم طب الأسنان. تقع مدرسة الطب على بعد مسافة 15 دقيقة من وسط المدينة الخلاب، حيث يمكن للمرء أن يرى نافورة الغناء الشهيرة.

يعتبر المستشفى الجامعي أكبر مستشفى في المدينة وهو يتمتع بتقدير دولي لما به من أنشطة بحثية وأطباء معترف بهم دوليًا. وتعتبر الجامعة عضوًا في العديد من المؤسسات الدولية مثل اتحاد الجامعات الأوروبية (EUA).

كلية الطب
كلية طب الأسنان

تعمل كلية الطب على تدريب الأطباء والجراحين باستخدام تعليم طبي عام أشمل، مما يجعلها قادرة على تقديم المساعدات الطبية المهنية والرعاية التي تستهدف الجوانب الوقائية للدواء. يستند التدريب المهني على أحدث المعارف في مجال العلوم الطبية ويتم منح الطلاب إمكانية تحصيل المعلومات الأساسية للنشاط العلمي أيضًا.

وتُقدم الدراسة باللغة الأجنبية والجوانب الأخلاقية المعنوية في تعليم الشخصية بروح يمين أبقراط ويتم إدراجها في الدراسة.

يكتسب الطلاب معرفة متخصصة في المواد النظرية والمواد قبل السريرية والسريرية من خلال المحاضرات والندوات والتدريبات والممارسة المتخصصة والمشاورات.

تحظى كلية الطب بالعديد من الشركاء العظام - المستشفى الجامعي أيل باستور في كوسيتش وستة مرافق طبية أخرى، حيث تزود الكلية الطلاب بالممارسة.

فيما يتعلق بالتنظيم، تنقسم الكلية إلى 57 معهد وعيادة، مما يمنح لنشاط الكلية الطابع المهني.

لن يضطر طلاب كلية الطب إلى استخدام وسائل نقل للذهاب إلى دروسهم السريرية، حيث يقع المستشفى الجامعي بجوار مبنى الجامعة. كما توفر الجامعة إقامات طلابية بتكلفة قدرها 190 يورو في الشهر تقريبًا. كما يمكن أيضًا استئجار شقة بسعر معقول جدًا.

الرسوم الدراسية السنوية:

الطب شعبة عامة      10500 يورو
طب الأسنان           11000 يورو

إيداع المكتبة: 500 يورو

إجراءات الطلب

يجب على المتقدمين اجتياز امتحان القبول في الكيمياء والأحياء في شكل كتابي (اختبارات الاختيار من متعدد). 

مواعيد امتحان القبول للعام الدراسي الحالي:
- في يونيو
- في أغسطس

المكان: يمكن إجراء اختبار امتحان القبول إما في مقرات الجامعة أو في مقرات الوكيل. .


امتحان القبول
يتكون اختبار امتحان القبول من 100 سؤال في الأحياء و100 سؤال في الكيمياء. يحصل المتقدمون على ساعتين و30 دقيقة لإتمام الاختبار.


تحتوي هذه الصفحة على معلومات حول:

الجامعات الطبية، جامعة الطب والطب جامعة، دراسة الطب والدراسات الطبية والطب دراسة في أوروبا، دراسة الطب في الانجليزية والدراسة في مجال الطب أوروبا، الدراسات الطبية في أوروبا،
التعليم الطبي، كلية الطب بجامعة، كلية الطب، كلية الطب أوروبا، تعليم الطب والدورات الطبية، ودرجة الطب والمعاهد الطبية، دراسة طب الأسنان والطب المقررات الجامعية، اكبر جامعة في الطب، دراسة طبية، جامعة الطب، دروس الطب والدورات الطب ، الكلية الجامعية في الطب، شهادة في الطب، معهد للتعليم الطبي والمدارس الطبية الجيدة، والطب في الجامعة، دراسة الطب، أفضل البرامج الطبية، ومعهد للدراسات الطبية، والمواقع التعليمية الطبية والمدارس للمدرسة الطبية والطبية في، معهد ل التعليم الطبي، الذي كلية الطب والدراسات الطبية في اللغة الإنجليزية، لدراسة الطب، دراسة الطب أوروبا